Saturday, May 16, 2015

تذكرة إلى الجنة

تذكرة إلى الجنة ... من يريد؟
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "افترقت اليهود على إحدى -أو اثنتين - وسبعين فرقة، والنصارى كذلك، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة، كلهم في النار إلا واحدة"، قالوا: من هي يا رسول الله؟ قال: "ما أنا عليه وأصحابي"

ومن آيات نبوته أن أمة الإسلام تفرقت كما قال عليه صلوات ربي وسلامه، لكننا الآن في معضلة شديدة لأننا لا نعلم من هي الفرقة الناجية وإن أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بأنها "ما أنا عليه وأصحابي"، فكل مذهب إسلامي يدعي بأنه على خطى الرسول وصحبه يسير، بالطبع هناك فرق غالت كثيراً وشذت عن الطريق القويم الذي جاء به المصطفى ومع ذلك فإنهم يدعون أنهم على الطريق.

بإعتقادي الشخصي أن المسألة لا تحتاج إلى كثير تفكير وأن الإلتزام بالمنهاج الإسلامي القويم لا يحتاج منا غير تطبيق ما أمر الله به والإبتعاد عما نهى عنه وبذلك نكون قد حجزنا لنا تذكرة لدخول الجنة إن شاء الله تعالى، ولكن هل هذا يعني أننا ضمنا الدخول إلى الجنة ؟   ..... الله أعلم.

يقول أنس رضي الله عنه بينما كنا جلوس عند النبي صلى الله عليه وسلم إذ دخل علينا رجل لانعرفه قال: أين هو ابن عبد المطلب قلنا ذاك هو الابيض الابهر أبيض مشرب بسمره إذا تبسم كان وجهه كفلقة القمر، قلنا ذلك الأبيض الأسمر فجاءه وقال يا أبن عبد المطلب اني سائلك ومشددُ عليك السؤال وكان متكئاً فجلس
قال: يا محمد من الذي رفع السماء؟
قال الله
قال: يا محمد ومن الذي بسط الارض؟
قال: الله
قال: ومن الذي نصب الجبال يامحمد؟
قال: الله
قال: اسألك بالذي رفع السماء وبسط الأرض ونصب الجبال
أالله أرسلك إلينا رسولا
؟
فأحمر وجهه صلى الله عليه وسلم
وقال: اللهم نعم
قال: أسألك بالله بالذي رفع السماء وبسط الارض ونصب الجبال وأرسلك إلينا رسولاً
أالله أمرك ان تأمرنا بخمس صلوات في اليوم والليله
؟
قال: اللهم نعم
قال: أالله أمرك أن تأمرنا بالصيام؟
قال: اللهم نعم
قال: أالله أمرك أن تأمرنا بأداء الزكاه؟
قال: اللهم نعم
قال: أالله أمرك أن تأمرنا بحج بيت الله الحرام؟
قال: اللهم نعم
قال: والذي بعثك بالحق والذي رفع السماء وبسط الارض ونصب الجبال وأرسلك الينا رسولا لأحافظن على الصلاة ولأصومن رمضان وأعطي الزكاه وأحج البيت ولا أزيد على ذلك
فلما انطلق قال النبي صلى الله عليه وسلم: إن صدق دخل الجنة

No comments:

Post a Comment