Thursday, March 22, 2012

كلماتٌ بلا معنى



أحياناً تذوب الكلمات في فمي لأنسى جميع معانيها ولكن يظل أمام عيناي برزخ أستقي منه جمال هذه الحياة فتعود لأيامي أسمى معاني الجمال.
كنت فيما مضى أحاول البعد عن حقيقتي أنظر في داخلي ولا أرى سوى إنسان غريب يعيش في دوامة من القلق ..
لا أحد يفهم تلك المعاني سوى من عاصر أو جرب بعض من معانيها أو خاض في مآسيها، وتظل عيناي تتساءل لماذا الهروب؟ ... مما تُخفي عينيك ..؟

وتلك الدموع .. سرمدية حارقة لاهثة فوق الخدود هبها لأول سارق للقلوب وعد إلى الماضي خبئ عينيك وراء الجفون وأنسى أيام الشقاء كل الشقاء .. أو فلتعد إلى سويعات الجنون

لا .. لا عليكَ فهذه النجوم الباهته البعيدة وراء ملايين النجوم ..  تعرف طريقها إلى الكون البعيد .. ولكن أين أنا والفراغ أضحى في داخلي عاشقاً متقوقعاً خلف أسماء المجون
لتعانق السماء فهي درة لخالق نثرَ في أرجائها كل النجوم ومن ثم عُد لموطنِ النسيان فهو أقرب موطن عاش في أرجائه كل البشر وتعال قرب أشجار الصنوبر هامساً ليسمعَ شِعركَ حبات المطر .. لامس الأرض الندية فهي أمٌ لمن لا موطنَ له وبيتٌ يحيا بهِ ويموت كل البشر 

لا أدري ماذا تبقى مني فكل ما أشعر به ضياع في ضياع وهذا العالم الواسع يضيق بي حتى كأنني أشعر بي أحيا بين غرف إسمنتية وأنا ذلك العاشق الوله فالطبيعة مهجتي وغناء نفسي ..

حتى متى تكون هكذا أيها المعذب أما يكفيك صراعات، أما يرضيك أن تحيى  بعيداً عن الناس حتى تنطلق روحك إلى بارئها.

فلتأنس برفقة الليالي والنجوم وصحبة الكلمات، وتلك الكتب العتيقة التي تجلل حواف الأرفف تعلن عن صداقتها الأبدية لتكن رفيقة لدربك أنيسة لوحدتك ولتنسى الناس كل الناس فما جاءك منهم سوى سراب وغمام.
وستنسى في يوم ما صحبة غادرة ، رفقة خائنة، حب مزقته أيادي النساء.

لا عليك فالكل يعلم بأن الطريق بعيد وموحش ولكن تعلم بأن مشوار الحياة مهما طال به الزمن قصير، دعها للأيام والليالي ستأخذ منها حقك المسلوب، عمرك الفاني، جهد الأيام الضائعة في مهب الرياح الصاخبة، أرح قلبك من هذا العناء وأغفر فما بقي من الماضي سوى حبات الرمال وبضع وريقات خريفية ظللتها حروف باهتة سرمدية.
من قال بأنك خاسر فهو موهوم لا يفقه الحياة هي امرأة لكل العصور ولكن يبدو بأنها لا تستحق أن تمضي معك أيامك الأخيرة بهذه الحياة.
ستثبتُ لك الأيام صدق الكلمات وتخبركِ الليالي من أكون، وتعالجُ الظلمات والدنيا هواكِ ويظلل النسيانَ على ذكراكِ، ستبعد بيننا الأقوام والأعوام قسراً وتبارز الآلام والجرح صداكِ، لن تكوني في حياتي غيرَ ذكرى قبس شهب جاور الأفلاك، لن تكوني غير جرح في فؤادي مزقت آلامه كل الحياة ..

No comments:

Post a Comment